شريط اخباري

فوركس

فوركس
فوركس

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

ما هي عملة البيت كوين (Bitcoin ) ؟ عملة الانترنت المستقبلية !


عملة البيت كوين (Bitcoin ) هي عملة رقمية تجريبية لامركزية التي تمكّن من إجراء تحويلات فورية إلى أي شخص، في أي مكان في العالم.  تستخدم عملة البيت كوين (Bitcoin ) تقنية الند للند للعمل بدون سلطة مركزية: تتم إدارة المعاملات وإصدار النقود بشكل جماعي  عن طريق الشبكة.

تم إصدار برنامج عملة البيت كوين (Bitcoin )  الأصلي بواسطة ساتوشي ناكاموتو وذلك تحت رخصة MIT . معظم برامج العملاء،  ومشتقاتها،  تستخدم أيضا ترخيص المصدر المفتوح.

عملة البيت كوين (Bitcoin ) هي أحد أولى التطبيقات الخاصة بمفهوم يسمى تشفير العملة الذي وصف لأول مرة في عام 1998 من قبل وي داي عن القائمة البريدية للبنوك المشفرة . وبناءً على فكرة أن المال هو أي كائن، أو أي نوع من السجلات،  ويتم قبوله كمدفوعات مقابل سلع وخدمات وكتسديد للديون في أي بلد معين أو في أي سياق اجتماعي اقتصادي، فقد تم تصميم عملة البيت كوين (Bitcoin )  باالاعتماد على فكرة استخدام التشفير للسيطرة على خلق ونقل الأموال، بدلا من الاعتماد على السلطات المركزية.

بيتكوين

 

*  ما هي عملة البيت كوين (Bitcoin ) ؟


عملة البيت كوين (Bitcoin ) هي وحدة العملة المستخدمة في نظام  البيت كوين (Bitcoin ). والاختصار الشائع الاستخدام لهذه العملة هو   ”BTC” للإشارة إلى سعر أو مبلغ (على سبيل المثال: 100 BTC)  هناك أشياء مثل البيت كوين (Bitcoin )  الملموسة، ولكن في نهاية المطاف، فإن عملة البيت كوين (Bitcoin )  هي مجرد رقم مرتبط بعنوان البيت كوين (Bitcoin ) . إن عملة البيت كوين (Bitcoin )  الملموسة هي ببساطة كائن، مثل عملة معدنية، مع العدد الذي يتضمنه بداخلها . انظر أيضا مقدمة سهلة لعملة البيت كوين (Bitcoin ).


 BITCOIN

*  كيف يمكنني الحصول  على عملة البيت كوين (Bitcoin )؟


وهناك مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على عملة البيت كوين (Bitcoin )

قبول عملة البيت كوين (Bitcoin )   كمدفوعات مقابل البضائع أو الخدمات.

الطريقة الأكثر شيوعا لشراء عملة البيت كوين (Bitcoin )   هي تبادلها بعملات أخرى.

 

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك التجارة فيها مقابل عملة تقليدية.

اعثرعلى شخص لتتبادل معه عملة البيت كوين (Bitcoin ) نقدا وشخصيا مقابل عملة محلية .

المشاركة في عملية التعدين

إذا كان لديك الكثير من أجهزة التعدين، يمكنك ان تقوم بالتعدين منفردا  ومحاولة إنشاء كتلة جديدة (تنتج حاليا 25 بيت كوينز بالاضافة الى رسوم المعاملات).


 بيتكوين bitcoin


 *     كيف يتم إنشاء بيت كوينز جديدة؟


 عدد البيت كوينز  (bitcoins)  مع مرور الوقت، على افتراض فاصل زمني طوله 10 دقائق.

يتم إنشاء عملة  بيت كوينز bitcoins جديدة عن طريق الشبكة من خلال عملية “التعدين”. في عملية مشابه للسحب المستمر، فإن نقاط التعديين على الشبكة يتم الحصول في مقابلها على بيت كوينز في كل مرة يجدون حل لمشكلة رياضية (وبالتالي  كتلة جديدة). إنشاء كتلة هو دليل العمل بصعوبة والذي يختلف مع قوة الشبكة الإجمالية. يتم تعديل الكتلة الرابحة مقابل الحل تلقائيا بحيث تقريبا كل أربع سنوات من تشغيل  شبكة البيت كوين، يتم إنشاء نصف مبلغ البيت كوينز  bitcoins في فترة الأربع سنوات. يتم إنشاء 10.500.000 بيت كوينز في أول 4 سنوات (تقريبا)  من يناير 2009 إلى نوفمبر 2012. كل أربع سنوات بعد ذلك  يصبح هذا المبلغ النصف، لذلك سوف تكون  5.250.000  خلال 4-8 سنوات،  وتكون 2.625.000 خلال 8-12 عام وهلم جرا. وهكذا فإن العدد الإجمالي للبيت كوينز bitcoins   لن يتجاوز 21.000.000.  راجع “عرض العملة المسيطرة”

 

يتم استخراج كتل كل 10 دقيقة  في المتوسط، وعلى مدى السنوات الأربع الأولى (210.000 كتلة) بحيث تشمل كل كتلة 50 بيت كوينز  bitcoins جديدة. ولما كانت كمية قوة المعالجة الموجهة في التعدين تتغير، فإن صعوبة إنشاء  بيت كوينز bitcoins جديدة تتغير. ويتم حساب عامل الصعوبة كل 2016 كتلة ويعتمد على الوقت المستغرق لتوليد الـ  2016 كتلة السابقة. راجع التعدين.


BITCOIN

 *     ماذا أسمي الوحدات المختلفة من  عملة البيت كوين (Bitcoin ) ؟


هناك الكثير من النقاش حول تسمية هذه الكسور من البيت كوينز bitcoins  أبرز الأسماء المرشحة هي:

 1 BTC  1 = bitcoin

BTC* 0.01 = وحدة واحدة سينتي بيت كوين (centibitcoin)  ( يشار إليها أيضا باسم  بيت سنت (bitcent))

BTC* 0.001 = 1 cBTC  =ميلي بيت كوين (millibitcoin). ( يشار إليها أيضا باسم  ام بيت (mbit)، أو ميلي بيت (millibit) أو  بيت ميل (bitmill))

BTC*0.000001  BTC = 1 μBTC =  ميكرو بيت كوين (microbitcoin ). ( يشار إليها أيضا باسم يو بيت (ubit) أو  ميكرو بيت (microbit)). 

بامكانك ايضا متابعة اخبار بتكوين بالعربية من خلال هذه الروابط :




بيتكوين bitcoin

مصدر هذه المقالة موقع اخبار فوركس

bitcoin